[ {SiteTools:title} ]

{SiteTools:BookMarkPage}
السعوديات يثبتن أنفسهنّ في القطاع الخاص بنسبة 670%
لايك نت - السبت 11 / 06 / 2016 - 01:56 صباحاً
       

شهدت المملكة العربية السعودية تطورًا ونهضةً كبيرةً في تنشيط دور عمل المرأة في جميع المجالات العملية لتتمكن المرأة السعودية من إثبات نفسها وبقوة في ساحة الأعمال.

ضمن ذلك أعلنت وزارة العمل عن تحقيق ارتفاع كبير في عدد السعوديات العاملات في القطاع الخاص. ليبلغ عددهنّ في قطاعات مختلفة ومجالات متنوعة نحو 70 ألف سعودية بحسب الأرقام الصادرة من التأمينات الاجتماعية قبل 4 سنوات، بينما ارتفع العدد ليتجاوز 468  ألف سعودية حتى النصف الأول من العام الحالي 2015م

لتثبت الأرقام ازدياد نسبة عمل المرأة السعودية في القطاع الخاص لتصل إلى نسبة 670 في المئة وذلك خلال 4 سنوات فقط، بمعدل ارتفاع تقريبي سنوي بلغ 167.5 في المئة.

الجدير بالذكر أنّ وزارة العمل دعمت فرص عمل المرأة في القطاع الخاص بقرارات أصدرتها في العام السابق نصت على: العمل عن بعد، والعمل في المحال والأكشاك داخل المراكز التجارية المغلقة، وتخصيص ساعة رضاعة للأم العاملة لرعاية مولودها، وأكدت وزارة العمل أنّ القرارات الثلاثة تأتي استمرارًا لتنفيذ توجيهات وقرار مجلس الوزراء الرامية إلى وضع ضوابط من شأنها توفير بيئة عمل آمنة تتميز بالخصوصية والاستقلالية لعمل المرأة.


     ::::منقول من:::: موقع سيدتي
زيارات
58
تعليقات
0
تقييمات : [1]
الحقوق محفوظة © LIKENT