[ {SiteTools:title} ]

{SiteTools:BookMarkPage}
سرقة "دلة سعودية "من متحف يحيّر مدينة نيويورك
لايك نت - السبت 11 / 06 / 2016 - 01:56 صباحاً
       

شهدت مدينة نيويورك حادثة سرقة غامضة لم يفك غموضها إلى الآن، وذلك إثر اختفاء "دلة قهوة سعودية "من معرض مقتنيات مدينة روتشستر بنيويورك .

وترجع تفاصيل الواقعة كما ذكرها موقع بوست بولتين الأمريكي أنّ الحادثة وقعت منذ عدة أسابيع عندما كان عمدة المدينة يتجول بالقرب من مكان عرض الدلة في معرض المقتنيات ليلاحظ اختفاءها من مكانها المخصص بالمعرض، فما كان منه إلا أن سأل مساعدته عن عدم وجود الدلة التي أخذها كهدية خلال إحدى زيارته للمملكة، وإن كان أحد أخذها، ليقوم بتنظيفها وتلميعها، فأخبرتها بأنّ ذلك لم يحدث، لتفاجأ المساعدة هي الأخرى باختفاء الدلة من نافذة العرض.

وعلق عمدة المدينة موضحًا أنه لا يعرف القيمة الفعلية للدلة، وأنه أخذ دلةً أخرى متطابقةً لها في الشكل كان مكتوبًا عليها صنع في كوريا، خلال زيارة ثانية ووضعها في بيته قائلًا:" إنه أمر محير... من في العالم قام بذلك؟ ولماذا؟..  وكيف فعل ذلك بدون أن يلاحظه أحد؟".

يشار إلى أنّ الدلة يرجع تاريخها لعام  2009، عندما زار عمدة روتشستر السعودية بصحبة 9 عمداء مدن أمريكية في جولة للشرق الأوسط.  مشيرًا إلى أنها نسخة مصغرة من نظيرتها القهوة المستخدمة في المملكة السعودية، وتم وضعها في قائمة عرض المدينة.

من جانبه صرح جون شروين من شرطة المنطقة قائلًا إنه  "لا يوجد أي دليل يمكن تتبعه، ولذلك نعتبرها قضيةً غير نشطة". مضيفًا بأنّ السارق لم يترك أي دليل وراءه حتى تتمكن رجال الشرطة من كشف غموض السرقة.

فيما دارت تساؤلات عدة من قبل المسؤولين في المدينة حول الدافع وراء سرقة الدلة التي لا يعرف أحد قيمتها الفعلية.


     ::::منقول من:::: موقع سيدتي
زيارات
60
تعليقات
0
تقييمات : [1]
الحقوق محفوظة © LIKENT