[ {SiteTools:title} ]

{SiteTools:BookMarkPage}
10 خطوات لتبدأ حملتك التطوعيَّة من المنزل
لايك نت - السبت 11 / 06 / 2016 - 01:59 صباحاً
       

مع اقبال شهر رمضان، نتحمس لأعمال الخير والتطوع لمساعدة الأسر المحتاجة والمتعففة، فياله من أجر عظيم، عندما يشق صائمٌ ريقه وتكون مساهِماً ولو بالقليل، تطرق بابه بكل حب وتعطيه ما يسد جوعه وجوع أبنائه بعد صيام نهار طويل، أو ترسم بسمة بريئة على شفتي طفل بليلة العيد عندما تقدم له كسوته الجديد مثله مثل باقي الأطفال.



من الآن لن يعيقك شيء لتستشعر الحب والرحمة والعطف وتكسب الأجر في شهر تتضاعف فيه الحسنات، في شهر الخير والبركات كلنا يتحمس لأعمال الخير والتطوع، خاصة لمساعدة الأسر المحتاجة والمتعففة، لكن ربما تتعذَّر عليك المشاركة مع بعض الحملات التطوعيَّة أو المنظمات أو المؤسسات في مدينتك، فلا تيأس ولا تتذمر فلم يفتك شيء، فمن خلال «سيدتي» سيعرِّفنا الدكتور محمد حكيم، أستاذ مساعد بجامعة جدَّة، وأحد أشهر المهتمين بنشر الوعي بين الشباب على برنامج الـ«سناب شات»، وكيف يمكنك أن تصنع لنفسك حملتك التطوعيَّة الخاصة من منزلك من خلال الخطوات الآتية:



ـ ابدأ بالتخطيط واحضر ورقة وقلماً واعرف ماذا تريد أن تجمع وتوزِّع، ملابس، أجهزة، أغذية.
ـ كوِّن فريقك من المنزل، سواء من إخوتك أو أبناء العائلة، ويمكنك أن تكون بمفردك أيضاً.
ـ اجمع الأغراض وافرزها وقسمها، يمكنك تقسيم المهام بين من أفراد فريقك، فيكون شخص مثلاً مختص بجمع الملابس الملونة، والآخر للبيضاء، والثاني للحقائب، وهكذا.



ـ لتكون قائداً ذكياً لا تنتظر وبادر بالعمل واشرف على كل خطوات الفرز.
ـ تأكد من أنَّ جميع ما تم تجميعه صالح للتوزيع، فما يحتاج للغسل يُغسل أو التوضيب يوضَّب، تخلص من أي قطعة تالفة أو لا ترضى أن تستخدمها لنفسك.
ـ كن منصتاً واستشر من حولك في طرق التوضيب فيمكن لوالديك المساعدة بخبرتهما.



ـ فكِّر خارج الصندوق، في كيفيَّة تسليم الأغراض لمستحقيها، حاول أن تبتكر أسلوباً مميزاً لإخراجها، هل ستضعها في أكياس أم صناديق.
ـ فكر في التفاصيل الصغيرة، وقدِّم حاجياتك بلمسة تميِّزك، فيمكنك إضافة بعض الهدايا البسيطة أو بطاقة تهنئة برمضان، أو اقتراب العيد مثلاً.
ـ يمكن التعاون مع الأصدقاء والأقارب للبحث عن معارف بحاجة للكسوة أو السلال الرمضانيَّة.



7 مهارات تكتسبها من حملة التطوُّع المنزليَّة:
ـ التخطيط.
ـ القيادة.
ـ الانصات.
ـ الاعتماد على الذات.
ـ التفكير خارج الصندوق.
ـ مهارة الاتصال.
ـ البحث، ومعرفة الأماكن الرسميَّة والموثوق بها، والأسر المستحقة والمتعففة.


     ::::منقول من:::: موقع سيدتي
زيارات
61
تعليقات
0
تقييمات : [1]
الحقوق محفوظة © LIKENT